يمنــــات

في ثاني مباريات دوري الشباب في عدن الذي نظمه التحالف المدني ورعته جبهة الإنقاذ فوز “الجواهر” على “الصمود” بثلاث أهداف نظيفة

يمنات – خاص

جرت اليوم السبت، 16 يونيو 2012، المباراة الثانية في دوري الشباب تحت سن عشرين في محافظة عدن الذي نظمه التحالف المدني للثورة الشبابية وبرعاية من جبهة إنقاذ الثورة السلمية. وجمعت المباراة كلاً من فريقي "جواهر" من السيلة وفريق  "الصمود" من الممدارة، وجرت المباراة على ملعب ثانوية عثمان عبده في الشيخ عثمان.


تبادل الفريقان الهجمات منذ بداية المبارأة لكن فريق الصمود كان حذرا ولعب بخطة دفاعية أكثر على حساب الهجوم الأمر الذي أستغله فريق جواهر وشن هجمات منظمة أسفرت في الدقيقة الخامسة عن تسجيل الهدف الأول عبر لاعبه عوض الشرجبي من تسديدة قوية سكنت شباك حارس الصمود سعيد صالح.


وفي الدقائق التي أعقبت الهدف الأول استمر اللعب سجالًا بين الفريقين لكن هجمات جواهر كانت منظمة أكثر، وقد تمكن لاعب "الجواهر" محسن فؤاد من استغلال أحد هذه الهجمات لتسجيل الهدف الثاني اثر خطأ دفاعي لم يستطع تلافيه حارس المرمى الذي كان باستطاعته التقاط الكرة من أقدام المهاجم. وخلال الشوطين حاول فريق الصمود مباغتة خصمه عبر مجموعة من الهجمات على أمل تقليص الفارق لكنها لم تفسر عن تسجيل أي هدف.  


وعلى غير العادة ورغم شدة الحرارة إلا آن الفريقين بدأ الشوط الثاني بجمل كروية سريعة كاد فريق الصمود فيها أن يتمكن من تسجيل هدفه الأول من الدقيقة الأربعين من المباراة، لكن براعة حارس مرمى جواهر حالة دون ذلك وتمكن من إخراج الكرة من عنق الشباك.


بعدها وفي هجمة مرتدة تمكن لاعب جواهر عوض الشرجبي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الخامسة والأربعين من المباراة والهدف الثاني له. وانتهت المباراة التي استمرت ساعة كاملة بفوز فريق "الجواهر بثلاث أهداف نظيفة على فريق "المقاومة".  


هذا ومن المقرر أن تجمع مباراة الغد كلاً من فريق "الأهلي" وفريق "العاصفة" الساعة 4:00 مساء، على ميدان عثمان عبده في الشيخ عثمان.


وكانت اللجنة المشرفة على الدوري الشبابي قد تكونت من الإخوة محمد المقرمي ونصر الصياد وسمير أحمد عثمان وبدر سليمان ورشاد سالم. وحضر المباراة جمع من شباب منطقة الممدارة والسيلة ونازحي أبين في عدن.


الجدير بالذكر أن هذا الدوري نظمه التحالف المدني للشباب الثوري في المحافظة، يأتي بمناسبة تأسيس هيئة التنسيق والشراكة في عدن وبرعاية من جبهة إنقاذ الثورة السلمية؛ وجاء الدوري تحت شعار "نريد عدن مدينة آمنة وموفورة الخدمات وخالية من السلاح والبطالة والفساد".


كما أعلن المنظمون عن مشاركة 12 فريق في الدوري الكروي للشباب تحت سن العشرين في محافظة عدن، ونشرت جدول المباريات الذي نفذت منه مباريتان وتبقى المباريات التالية: 


الأهلي + العاصفة ـ الأحد 17/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده

المعتصم + الترجي ـ الاثنين18/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده

القيصر + غليل ـ الثلاثاء 19/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده

الجوارح + التحدي ـ الأربعاء 20/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده

الفائز من (1) + الفائز من (2) الجمعة 22/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده

الفائز من (3) + الفائز من (4) السبت 23/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده

الفائز من (5) + الفائز من (6) الأحد 24/6/2012 الساعة 4:00م عثمان عبده


وسوف تحدد اللجنة لاحقا المباريات النهائية. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى